شركة الرواد العرب

 3 أماكن سياحية في جورجيا

1. حمامات الكبريت في جورجيا\سياحية في جورجيا

من أشهر حمامات الكبريت في جورجيا حمامات تبليسي الكبريتية المعروفة باسم حمامات أباناتوبني، التي تقع في أحد الأحياء التاريخية والقديمة في العاصمة، تحديداً في الجهة الشرقية من نهر كورا.

 3 أماكن سياحية في جورجيا

وتعد حمامات أباناتوبني منبعاً للعيون الكبريتية الساخنة الناشطة منذ أكثر من 700 عام، والحمامات الأشهر في منطقة القوقاز بشكل عام.

حمامات تبليسي الكبريتية يشكل مقصداً للسياح من كل أنحاء العالم، بفضل ما تتميز به مياهها الساخنة الكبريتية من مزايا علاجية، حيث تستخدم بغرض الشفاء من العديد من أمراض العظام، والاستمتاع بتجربة حمام ساخنة في الوقت ذاته.

ومن أشهر الحمامات في جورجيا ما يلي:

 3 أماكن سياحية في جورجيا
3 أماكن سياحية في جورجيا
  • حمامات بخمارو
  • حمام باثهوس
  • حمام رويال باث هاوس
  • حمامات أوربلياني الذي تتكون الأرضية فيه من البلاط الفيروزي والأزرق والفسيفساء.
  • منتجع سامتريديا
  • منتجع تسكالتوبو
  • حمامات تورجفا
  • منتجع سولوري سبا
  • منتجع تسايشي

 

2. دير فارديزيا في تبليسي

دير فارديزيا الذي يمزج في جنباته بين المعالم الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية البارزة يعد من أهم الوجهات السياحية في مدينة تبليسي، يشغل هذا الدير موقعاً مميزاً في قلب جبل أورشيلي الذي يستقطب السياح بدوره على مدار العام.

بني دير فارديزيا الذي يصنف من أهم الأماكن السياحية في جورجيا بناء على طلب من الملكة تمارا التي كانت تفكر بإنشاء مكان خاص بعبادة المسيحيين، بعيداً عن المغول وبطشهم في القرن الثاني عشر الميلادي، واستجابة على هذا الطلب تم بناء هذا المكان من 13 طابقاً و6000 غرفة تقريباً، ليكون الملاذ الآمن للشعب الجورجي المسيحي.

3. تمثال الحب الأبدي في باتومي

تمثال الحب الأبدي مصمم من قبل الفنانة الجورجية تمارا كفيستادز، والتي استمدت فكرته من كتاب يصور علاقة رومانسية حدثت في عام 1918م، يمثل في مضمونه أرقاماً تتحرك كل عشر دقائق، حيث تقترب من بعضها تارة، لتتشابك وتشكل جسدي رجلٍ وامرأة من دون ملامح واضحة، ثم تبتعد تارة أخرى. 3 أماكن سياحية في جورجيا

تمثال الحب الأبدي الذي يقع ضمن منطقة خليج باتومي، يعد من أشهر معالم السياحة في جورجيا للشباب، فهو مصنوع من الأسلاك الفولاذية المعدنية الصلبة على شكل حلقات مفرغة، ويصل طوله إلى ما يقارب ثمانية أمتار.

ترجع قصة تمثال الحب الأبدي الذي يسمى بـ علي ونينو إلى رجل مسلم أرستقراطي أذربيجاني يدعى علي، وقع في حب الأميرة الجورجية نينو، وهي مسيحية أورثوذوكسية، لكن القدر فرق بينها. 3 أماكن سياحية في جورجيا

Text Widget

Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Donec sed odio dui. Etiam porta sem malesuada.