الطبيعة في جورجياوجهات سياحية في جورجيا

افضل الوجهات السياحية في جورجيا

وجهات سياحية

أفضل الوجهات الطبيعية في جورجيا

1- توشيتي

طبيعة جورجيا - توشيتي

توشيتي واحدة من أجمل الأماكن على كوكب الأرض، فهي ليست مجرد جبال ووديان ولكن تاريخ وتراث السكان المحليين يشكل أجواء لا تنسى من هذا المكان، فهذه البلدة موطن لأقدم الحرف التي عرفها الإنسان، ويعتبر تورغفاس أبانو أجمل الأماكن الطبيعية في توشيتي.

2- بحيرات أبودلاوري

طبيعة جورجيا - بحيرات أبودلاوري

وهي عبارة عن ثلاثة بحيرات ملونة باللون الأزرق والأخضر والأبيض الثلجي ، تقع على ارتفاع 2800 متر بالقرب من قرية روشكا، وتكون هذه البحيرات مجمدة تقريبا ستة أشهر من كل عام، الوصول إليها يستغرق بين يوم إلى يومين من المشي المتواصل وسط المناظر الطبيعية التي تستحق المشقة، ثم تسلق الصخور الضخمة للوصول الى البحيرة الزرقاء تليها البحيرة الخضراء بمياهها الشفافة التي تعكس الجبال المحيطة، وفي النهاية البحيرة البيضاء.

3- سفانيتي

طبيعة جورجيا-سفانيتي

سفانيتي هي الجزء القديم من جورجيا، حافظت البلدة على طبيعتها البرية والطبيعية لذلك فهي تقدم المسارات الأكثر جمالا في البلاد بين الوديان الخضراء والقمم الجبلية المغطاة بالثلوج.

من أشهر معالم سفانيتي الأبراج الحجرية التي يتراوح ارتفاعها بين 20 إلى 25 متر ترتفع في جنوب القوقاز كحراس لجورجيا وشعبها، ولم يتبقى منها سوى عشرات من الأبراج وهي مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

4- كهوف ساتابليا وبروميثيوس

طبيعة جورجيا - كهوف ساتابليا وبروميثيوس

مدينة ساتابليا هي واحدة من الكهوف الخمس التي تعتبر من أهم معالم الجذب في جورجيا، تضم متحفا صغيرا لديه معروضات يبلغ عمرها مليون سنة بما في ذلك آثار أقدام ديناصور، وهناك أيضا كهف بروميثيوس ومسار المشي الذي يربط بين 17 كهف.

5- وديان أوكاتس ومارتفيلي

طبيعة جورجيا - وديان أوكاتس ومارتفيلي

أوكاتس هو وادي واسع بعمق يتراوح من 115 إلى 165 قدم، ويقدم ممرات مشاه مع مناظر خلابة، يحتوي على واحد من أطول الشلالات وهو شلال كينتشخا، وتبعد أوكاتس نحو 4 ساعات بالسيارة من العاصمة تبليسي.

6 – حديقة بورجومي – خراغولي الوطنية

طبيعة جورجيا - حديقة بورجومي - خراغولي الوطنية

حديقة بورجومي – خراغولي الوطنية هي واحدة من أكبر حدائق أوروبا وتشغل حوالي 1% من الأراضي الجورجية وتغطي 6 مناطق، توفر مسارات للمشي وركوب الدراجات ومسارات وسط الثلوج، وتتوافر جولات مصحوبة بالمرشدين، يمكن العثور على موقع التخييم والتنزه بالقرب من المسارات.

7 – محمية فاشلوفاني

طبيعة جورجيا - محمية فاشلوفاني

يعتقد أنها كانت في السابق قاع إحدى البحار حيث عثر على بقايا الأسماك والحيوانات في وادي الدب، وقد تشكلت هذه الأرض المتنوعة بين الغابات والتلال والسهول بسبب مئات السنين من تأثيرات الطبيعية، كما ان فاشلوفاني هي موطن لأكثر من 250 نوعا من الحيوانات وأكثر من 700 نوع من النباتات.

8- محمية لاغوديخي

طبيعة جورجيا - محمية لاغوديخي

لاغوديخي هي منطقة صغيرة نسبيا، ولكن تم الحفاظ عليها بشكل جيد جدا، يوجد بها اثنان من الشلالات وبحيرة مذهلة وقلعة من القرون الوسطى و خمس مسارات للتنزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق