الدراسة في جورجيا

التعليم و الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا الجامعات والتعليم

التعليم و الدراسة في جورجيا

م\ لمشاهدة اخر تحديث اسعار الجامعات الجورجية لعام 2020 اضغط هنا

تعد تبيليسي موطنا للعديد من المؤسسات الرئيسية للتعليم العالي، بما في ذلك جامعه تبليسي الطبية الحكومية، واكاديميه الطب التابعة لبيتر بيتادزه تبليسي، المشهورة بنظام التعليم الطبي المعترف به دوليا.

وأكبر جامعه جورجية هي جامعه تبليسي الحكومية التي أنشئت في 8 شباط/فبراير 1918.

تسو هو أقدم جامعه في منطقه القوقاز بأكملها. ويلتحق بالمدارس أكثر من 35,000 طالب وعدد أعضاء هيئه التدريس والموظفين (المتعاونون) حوالي 5,000.

وتضم تبليسي أيضا أكبر جامعه طبية في منطقه القوقاز-جامعه تبليسي الطبية الحكومية، التي تاسست كمعهد تبليسي الطبي في 1918 وأصبحت كليه الطب في جامعه ولاية تبليسي في 1930.

وأعيدت تسميه معهد تبليسي الطبي الحكومي إلى الجامعة الطبية في 1992. وبما ان هذه الجامعة تعمل كمؤسسه تعليمية مستقله، فقد أصبحت المؤسسة أحدي مؤسسات التعليم العالي الرفيعة المستوي التي تدعمها الدولة في منطقه القوقاز. وهناك حاليا ما يقرب من 5000 طالبا جامعيا و203 خريجا في الجامعة منهم 10 في المائة ياتون من بلدان أجنبية.

وتوجد في تبليسي الجامعة التقنية الرئيسية والأكبر في جورجيا، وهي الجامعة التقنية الجورجية. تاسست الجامعة التقنية الجورجية في 1922 ككلية البوليتكنيك في جامعه ولاية تبليسي. وقد قرات المحاضرة الاولي الاستاذه الرياضية الجورجية الشهيرة في عالم الرياضيات اندريريا رازمادزه. وحصلت علي المركز الجامعي بحلول 1990. وتوجد في تبليسي المؤسسة التعليمية العليا الخاصة الثلاث الأكثر شعبيه في جورجيا-جامعه جورجيا (تبيليسي)، وجامعه القوقاز، وجامعه تبليسي الحرة.

وجامعه جورجيا (تبليسي) هي أكبر جامعه خاصه في جورجيا، وتضم أكثر من 3500 من الطلاب الدوليين والمحليين. وقد أنشئت في 2005 وسرعان ما أصبحت رائده في السوق داخل القطاع التعليمي الجورجي. وفي 2010 ، تلقت الشركة تمويلا من مؤسسه الاستثمارات الخاصة في الخارج لتطوير البنية التحتية والمعدات التقنية للجامعة. جامعه جورجيا لديها العديد من البرامج الجامعية والدراسات العليا وانها الشركة الاولي في جورجيا التي تقدم برامج الشهادات الدولية من شركه اوراكل، ومايكروسوفت، وتقنيات زند واكاديميه سيسكو. تاسست جامعه القوقاز في 2004 كتوسع في مدرسه القوقاز للاعمال التجارية (التي أنشئت في 1998) من قبل كونسورتيوم يتالف من جامعه تبيليسي الحكومية والجامعة التقنية الجورجية بالشراكة مع جامعه جورجيا الحكومية (أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكيه). وقد أنشئت جامعه تبليسي الحرة في 2007 من خلال دمج مدرستين للتعليم العالي: المدرسة الاوروبيه للاداره (تبليسي) ومعهد تبليسي لأسيا وافريقيا. وتضم الجامعة الحرة اليوم ثلاث مدارس هي مدرسه الاعمال، ومعهد اسيا وافريقيا، وكليه الحقوق، وتقدم برامج اكاديميه في مستويات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. الاضافه إلى ذلك، تنظم الجامعة الحرة مجموعه واسعه من الدورات الدراسية القصيرة الأجل وتدير العديد من مراكز البحوث وبرامج المدارس الصيفية.

مؤسسات التعليم العالي في تبليسي:

جامعه تبليسي الحكومية

جامعه ولاية إيليا

الجامعة التقنية الجورجية

معهد تبليسي الحكومي

شوتا روستافيلي المسرح والسينما جامعه

اكاديميه الدولة للفنون في تبليسي

جامعه جورجيا تبليسي

جامعه تبليسي الطبية الحكومية

جامعه القوقاز

جامعه القوقاز الدولية

اكاديميه تبليسي الطبية

جامعه تبليسي الحرة

جامعه غريغول روبايددزي – الما ماتر

الجامعة الامريكيه الجورجية

الجامعة الدولية للبحر الأسود

المعهد الجورجي للشؤون العامة

الجامعة الزراعية الجورجية

المدرسة الدولية للعلوم الاقتصادية

جامعه جيودي

جامعه نيو فيجين

م\ لمشاهدة اخر تحديث اسعار الجامعات الجورجية لعام 2020 اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق