معلومات عن جورجيا

الخصائص السكانية وطبيعة الشعب

طبيعة الشعب الجورجي

طبيعة الشعب الجورجي

وباعتبارها مدينه متعددة الثقافات، فان تبليسي تضم أكثر من 100 مجموعه عرقيه. ويتالف حوالي 89 في المائة من السكان من العرقية الجورجية، مع عدد كبير من السكان من الجماعات العرقية الأخرى مثل الأرمان والروس والأذربيجانيين. والي جانب المجموعات المذكورة، فان تبليسي هي موطن لمجموعات عرقية أخرى منها اوسيتيون، والابخاز، والأوكرانيون، واليونانيون، وألمان، واليهود، والاستونيون، والأكراد، والأشوريون واليزيديون، وغيرهم

وأكثر من 95 في المائة من المقيمين في تبليسي يمارسون عقائد من المسيحية (الكنيسة الارثوذكسيه الجورجية هي الأكثر سيطرة). والكنيسة الارثوذكسيه الروسية، التي هي بالمشاركة الكاملة مع الجورجية، والكنيسة البابوية الارمينيه، لها بعد هام داخل المدينة أيضا. وهناك اقليه من السكان (نحو 1.5 في المائة) لهم عقائد اسلامية (ومعظمهم من الشيعة الإسلام)، في حين ان نحو 0.1 في المائة من سكان تبليسي لهم عقائد اليهودية.وهناك أيضا كنيسه الروم الكاثوليك ومعبد يازيدي السلطان عزيد.

وكانت تبليسي معروفه تاريخيا بالتسامح الديني. ويتضح هذا بشكل خاص في المدينة القديمة، حيث يمكن العثور علي مسجد وكنيسه ارثوذكسيه شرقيه على بعد اقل من 500 متر (1,600 قدم) من بعضها البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق