شركة الرواد العرب

السياحة العلاجية في جورجيا

السياحة العلاجية في جورجيا

تعد جورجيا من الدول الرائدة في مجال السياحة العلاجية، حيث تشتهر بالرعاية الصحية والمنتجعات الطبية ما جعلها مقصداً للسياح من مختلف دول العالم.

السياحة العلاجية في جورجيا

السياحة العلاجية في جورجيا

في السنوات الأخيرة كانت نسبة 60% من السياح الذي زاروا جورجيا يقصدون الاستفادة من خدمات السياحة العلاجية فيها، كونها تمتلك معدات وتقنيات حديثة في مختلف مجالات السياحة العلاجية، وخاصة طب الأسنان والجراحة التجميلية.

بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية في الأعصاب وجراحة القلب للأطفال والبالغين وجراحة العيون وجراحة العظام والتشخيص وإعادة التأهيل

شاهدي أيضاً: منتجعات التشيك للعلاج الطبيعي السياحة العلاجية في جورجيا

أماكن السياحة العلاجية في جورجيا

تنتشر على امتداد جورجيا العديد من أماكن السياحة العلاجية التي يقصدها السياح في كل عام بفضل الخدمات التي تقدمها، ومن هذه الأماكن  

1. منتجع برجومي ليكاني (BORJOMI LIKANI): واحد من أكثر المنتجعات شعبية ليس فقط في جورجيا وإنما في أوروبا الشرقية.

يقع منتجع “برجومي” على بعد 177 كم من العاصمة الجورجية تبليسي ويتمتع بإطلالة رائعة على الجبال التي تغطيها الأشجار الصنوبرية.

يشتهر هذا المنتجع بتوفر المياه المعدنية والهواء النقي المحيط فيه بسبب إطلالته على الجبال، هذا ما جعله وجهة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل أمراض الجهاز الهضمي ومرض السكري.

يزور هذا المنتجع أشخاص من أكثر من 40 دولة لتلقي علاجٍ صحي باستخدام المياه المعدنية، كما يقدم العديد من الخدمات الصحية مثل التدليك والحمام التركي والساونا والرياضة من اجل اللياقة البدنية، إضافة إلى التدفق الحر لمياه “بورجومي” المعدنية الطبيعية.

2. نيو لايف جورجيا (New Life Georgia): عبارة عن مركز متطور في مجال الإنجاب وعلاج الأمراض المرتبطة بالولادة والعقم، معتمداً على أحدث التقنيات الطبية بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين المشهورين على مستوى البلاد.

3. منتجع بيولي ميديكال ويلنس (Bioli Medical Wellness): يقع على بُعد 15 كم من وسط مدينة تبليسي، ويتميز بموقع هادئ وإطلالة ساحة ما جعله مقصداً للذين يبحثون عن قضاء عطلة مريحة، والتخلص من الإجهاد والتعب واتباع أسلوب حياة صحي.

يقدم منتجع بيولي العديد من الخدمات الطبية مثل المساج واليوغا والرياضة بأنواعها المختلفة، كما يمكن ممارسة بعض الرياضات والألعاب مثل البلياردو وتنس الطاولة ورمي السهام

أفضل مستشفيات جورجيا

تمتلك جورجيا العديد من المشافي المتخصصة بعلاج جميع الأمراض التي قد يتعرض لها الجسم، ويتوفر فيها الكثير من الأطباء والمختصين المشهورين، ومن أفضل مستشفيات جورجيا  

1. مستشفى جامعة إيموري (Emory): يصنف هذا المشفى على أنه من أفضل مشافي جورجيا، وخاصة في مجال علاج أمراض الجهاز الهضمي وجراحة الجهاز الهضمي وطب الشيخوخة وطب الأعصاب وجراحة الأعصاب وطب العيون وجراحة العظام، حيث يمتلك مشفى جامعة ايموري كادراً طبياً مختصاً استطاع علاج العديد من الحالات الطبية الصعبة.

2. مستشفى نورث سايد (Northside): يقدم خدمات جراحية متخصصة في جميع المجالات، ويعتمد على أحدث التقنيات الجراحية المتقدمة بما في ذلك الجراحة التنظيرية بالمنظار والجراحة الروبوتية المتخصصة، تحت قيادة كادر طبي متطور ومتخصص يقوم بالعديد من العمليات الجراحية منها  

  • جراحة التخلص من السمنة.
  • جراحة الثدي.
  • طب الأورام النسائية.
  • جراحة الأعصاب
  • طب وجراحة العيون.
  • علاج  العظام جراحيا .
  • عمليات جراحية  الصدر.
  • علاج جراحي  المسالك البولية.
  • طب الجراحة الأوعية الدموية.

3. مستشفى تشي ميموريال (CHI Memorial): يقدم خدمات الطوارئ والمختبر والأشعة والخدمات الطبية والجراحية المختلفة، وتم اعتماده من قبل مركز تحسين جودة الرعاية الصحية (CIHQ) العالمي.

يضم هذا المشفى أكثر من 3500 موظف بـ661 طبيب و500 متطوع لتوفير رعاية صحية عالية الجودة في جنوب شرق ولاية تينيسي ومنطقة شمال غرب جورجيا

4. مشفى ميديكلوب (MedicClub): تم افتتاح هذا المستشفى عام 1999 وبعد بضع سنوات حصل على اعتماد دولي من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) في 2010، ومنذ ذلك الحين ظل مشفى “ميديكلوب” يواكب التطورات الطبية العالية ويستقدم أحدث الأجهزة والمعدات التقنية، مما مكنه من توفير الكثير من الخدمات الطبية وأبرزها [7]:

  • طب الأطفال.
  • أمراض القلب والأورام.
  • جراحة المسالك البولية.
  • الأنف والأذن والحنجرة.
  • طب الأعصاب.
  • جراحة العظام والجراحة العامة.
  • العلاج والتأهيل.
  • طب العيون.

المنتجعات الصحية في جورجيا

زاد الاهتمام بمجال السياحة العلاجية في جورجيا على مدار السنوات الماضية، وتم إنشاء العديد من المنتجعات الصحية في البلاد توفر أفضل الخدمات، ومن هذه المنتجعات:

1. المنتجع الاستشفائي “تبليسي- سبا” (Balneological Resort “Tbilisi-SPA“): يشتهر هذا المنتجع بتقديم أفضل العلاجات الطبيعية بفضل احتوائه على حمامات مياه كبريتية.

كما يضم نخبة من أشهر أطباء الأعصاب وأمراض المفاصل واختصاصي الغدد وأمراض النساء والأطفال، ويمكن للسياح الاستفادة من الخدمات التالية التي يقدمها منتجع “تبليسي- سبا”

  • حمامات المياه المعدنية الكبريتية.
  • الطين الطبي البركاني.
  • التدليك العلاجي.
  • إعادة التأهيل العصبي للأطفال والمراهقين.

كما يقدم منتجع “تبليسي- سبا” خدمات إعادة التأهيل لأمراض ,القلب والجهاز العصبي. المحيطي والمسالك. البولية والغدد الصماء والجلدية وأمراض مفاصل العظام.

كل هذا مكنه عام 2010 من الحصول على شهادة الجودة، وفي عام 2011 تم ترشيحه .كأفضل مؤسسة علاجية سياحية.

2. منتجع لوبوتا ليك (Lopota Lake): يقع منتجع ,”لوبوتا ليك” في منطقة كاخيتي.وكذالك  شرق جورجيا وتحيط به جبال القوقاز، على بعد ساعتين بالسيارة من العاصمة تبليسي، ويعد ” لوبوتا” منتجعاً شهيراً يزوره السياح. من جميع أنحاء العالم، بسبب المناظر الآخذة التي تحيط به وما يقدمه من خدمات صحية, إضافة لوجود بحيرة بجواره.

يضم المنتجع 186 غرفة واسعة موزعة على 14 مبنى حول البحيرة، كما يوجد فيه. مسابح خارجية .,وداخلية وساونا وغرف بخار وجاكوزي ومركز للياقة البدنية.

هذا ما جعل المنتجع مقصداً للسياح الباحثين عن الراحة والتخلص من الإجهاد والتعب. وإعادة النشاط, وتحسين الجسم بديناً وصحياً.

يمكن لزائري منتجع “لوبوتا” أيضاً الاستمتاع بالمطاعم, والأكواخ وملاعب كرة السلة. وايضا الطائرة وملعب ,غولف صغير، كما يحتوي على منطقة لصيد الأسماك وإسطبل لركوب الخيل .

شاهدي أيضاً: السياحة العلاجية في سيوة

في النهاية.. تعرفنا على السياحة العلاجية في, جورجيا، وأماكن السياحة العلاجية. في جورجيا بالإضافة ,إلى أفضل مستشفيات فيها، حيث تعد جورجيا واحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في مجال السياحة العلاجية بفضل خدماتها المتطورة في هذا المجال.