شركة الرواد العرب

المناخ في جورجيا

جورجيا هي واحدة من أجمل المدن السياحية في أوروبا، حيث تضم. العديد من المناطق التاريخية إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة على ساحل البحر الأسود، وقبل السفر عليك تفقد حالة الطقس في جورجيا.

نبذة عن جورجيا

تقع جورجيا في منطقة القوقاز على حدود أوروبا وآسيا، حيث تحدها. روسيا من الشمال، وأذربيجان من الشرق، ويحدها البحر الأسود من الغرب، وتركيا وأرمينيا من الجنوب ويصل تعدادها السكاني لأكثر من 4 مليون نسمة.

وتعد جورجيا من أوائل الدول التي اعتنقت المسيحية،. مما جعلها تتمتع بتاريخ كبير، وتضم العديد من الكنائس والأديرة، والكاتدرائيات، أشهرها كاتدرائية الثالوث المقدس. وقد بلغت جورجيا ذروة مجدها السياسي والاقتصادي خلال حكم الملك ديفيد والملكة تامار في القرن الحادي عشر والثاني عشر، حيث شُيدت العديد من الأماكن السياحية الهامة.

هي دولة نصف رئاسية، وعضو في الأمم المتحدة، .ومنظمة التجارة العالمية، وتتمتع بنظام دستور ديمقراطي. كل هذه المقومات صنعت من جورجيا واحدة من أجمل المدن السياحية التي يقصدها الكثيرون، بغرض السياحة أو الاستثمار، نظرًا لما تقدمه جورجيا من امتيازات للمستثمرين، واتفاقيات تسهل عملية .التجارة مع عدة دول مختلفة.

الطقس في جورجيا

التنوع الجغرافي في جورجيا جعل منها مضربًا للمثل. في تقلب الطقس “ربما للغرباء فقط” من السياح والمسافرون العرب ، ويطلق عليها بلاد الفصول الأربعة .. حيث ببساطة يمكنك. مشاهدة الفصول الأربعة في جورجيا ربما في يوم واحد.

موقع جورجيا على الحدود بين البحر الأبيض. المتوسط ​​الرطب المعتدل والمناطق القارية الجافة في قزوين هي المسؤولة عن مناخ البلاد، حيث يسود البلاد مناخ شبه استوائي رطب في غرب جورجيا، بينما يتميز شرق جورجيا بالانتقال من شبه الاستوائي إلى المعتدل، وتتراوح المناطق المناخية من شبه الاستوائية الرطبة إلى الثلوج الأبدية والأنهار الجليدية، ويعتد نطاق القوقاز الأعظم بالمناخ المحلي من خلال العمل كحاجز ضد الهواء البارد من الشمال.

جورجيا 

على الرّغم من صغر مساحة دولة جورجيا إلا أنّها تقع تحت تأثير .تنوّع مناخي طوال العام، ويمكن تقسيم جورجيا من حيث المناخ إلى منطقتين مناخيّتين رئيسيّتين هما المنطقة الغربية، والمنطقة .الشرقيّة من البلاد، وتلعب سلسة جبار القوقاز الكبرى دورًا كبيرًا كمصدّ طبيعي في تعديل مناخها، إذ تقف سدًّا منيعًا أمام الكتل. الهوائيّة الباردة التي تأتي جورجيا من. الشّمال من روسيا، بينما سلسلة جبار القوقاز الصّغرى التي تقع إلى الجنوب من جورجيا،. فإنّها تقوم بحمايتها من تأثير الكتل الهوائيّة. الحارّة والجافّة التي تصلها من الجنوب. ويميل هطول الأمطار في جورجيا إلى التّساوي .على مدار فصول السّنة، مع ازدياد غزارتها في فصل الخريف على وجه التحديد، لوقوع جزء كبير من غرب جورجيا ضمن الهامش .الشّمالي من المنطقة الرّطبة شبه المداريّة، إذ يبلغ معدّل هطول الأمطار ما. بين 1000 إلى 4000 ملم، بينما في الصّيف يتميّز. المناخ في غرب جورجيا بالصّيفي الرّطب. المعتدل، وشديد البرودة شتاءً، بينما المناطق الشرقيّة من جورجيا تتميّز بمناخ .متقلّب شبه استوائي رطب إلى قارّي متجمّد، إذ تتأثّر الأجزاء الشرقيّة من. جورجيا بالكتل الهوائية الجافّة التي تأتيها من آسيا الوسطى وبحر قزوين من الشّرق، وكذلك تتأثّر بالكتل الهوائيّة الرّطبة التي تأتيها غربًا من البحر الأسود، وتفصل سلاسل ليخي وميسخيتي الجبلية، التي تفصل الشّق الغربي عن الشّق الشّرقي. من البلاد، وتحول دون دخول الكتل الهوائيّة الرّطبة في. منطقة البحر الأسود. ومن الجدير بالذّكر هنا أنّ المناطق التي تقع فوق سطح البحر بمعدّل 2000 متر أو 6562 قدمًا فإنّها تتميّز .بالصّقيع والانجماد حتى في فصل الصّيف، وأغلب هذه المناطق تتركّز في المنطقة الشرقيّة، إلى جانب أنّ الأمطار في عموم. جورجيا تتركّز في فصلي الرّبيع والخريف أكثر من فصل الشّتاء.