معلومات عن جورجيا

طقس جورجيا في الصيف…اهم المعلومات عن جورجيا في الصيف

اهم المعلومات عن جورجيا في الصيف

تعتبر جورجيا دوله ذو طبيعه ساحره

، تقع عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، وأذربيجان من الشرق. تبلغ مساحة جورجيا 69.700 كيلومتر مربع ويقدر عدد سكانها 4.385.000 نسمه، وسوف نقوم اليوم بجوله معرفيه للتعرف على طقس جورجيا في الصيف.

طقس جورجيا في الصيف

وصف المناخ:

يتصف الصيف في دوله جورجيا بطبيعه مناخيه حاره حيث تبلغ درجه الحراره في شهر يونيو هناك 27 درجه مئويه، وهو مناخ ممتع ومتميز للسكان للتنزه، وقضاء الأوقات الممتعه.

في شهر أغسطس تبلغ درجه الحراره ذروتها حيث تصل مابين 30 و35 درجه مئويه، وبهذه الدرجات لا يمكن التنزه الا من خلال الذهاب الي مياه البحر الدافئه حيث تتميز في هذه الاوقات بالدفء.

 

الحديقة النباتية الوطنية لجورجيا

سكان جورجيا والصيف:

تتميز جورجيا بكونها دوله ذو طبيعه جذابه حيث المناظر الطبيعيه الخلابه والجبال والبحار بالإضافه للاماكن السياحيه ذو التراث المؤثر والمشوق للزياره الدائمه له.

يستغل الشعب الجورجي المناخ الصيفي المشجع على التنزه للذهاب لهذه الاماكن والاستمتاع بوقت الصيف، مقارنة بفصل الشتاء الذي ينقلب الطقس فيه رأسا ويصبح باردا بدرجه شديدة.

السياح والمناخ الصيفي:

يعتبر الشعب الجورجي شعب طيب الأصل كريم الضيافه يتعامل مع السياح كونهم هدايا، وتشتهر هناك مقوله “الضيف هديه من الرب” نظرا للمناخ الصيفي الممتع هناك الذي يعتبر سببا رئيسيا في زياده أعداد السياح.

يصل عدد السياح الى 6 مليون سائح، وينصح بزيارتها في الاوقات الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق