افكار لعطلتكم في جورجيامنتجعات سياحيةوجهات سياحية في جورجيا

منتجع كفاريلي

منتجعات جورجيا للراحة و الاستجمام

منتجعات جورجيا

لعلنا تجولنا كثيراً فى العديد من مدن جمهورية جورجيا، وتمتعنا برؤية جبال ووديان وأنهار خلابة ،وذكرنا الكثير من أسماء مدنها الواسعة التى وهبها الله الطبيعة الخضراء ذات مساحات شاسعة مثل بورجومى ومدينة تيلافي ، سفانيتي ،زوغديدي ، ميستيا ، اخالتسيخ ، مدينة كوتايسى  و العاصمة تبليسي كما تطرقنا في الحديث عن الرائعة سغناغي  واستنشقنا مناخها النقى وتذوقنا مياهها الطبيعية المنبثقة من تحت آراضيها ،والتى تشفى من عدة أنواع من الأمراض كالامراض الجلدية وحساسية الصدر،لكننا لم نتطرق بعد الى مدينة كفارلى Kvareli وهى تعد اجمل مكان فى جورجيا يمكنك زيارته والتمتع بأجوائه ..

لنبدأ جولتنا السياحية في مدينة كفاريلي

مدينة كفاريلي Kvareli

تقع مدينة كفاريلي Kvareli على بعد 150 كم من العاصمة تبليسى ،فى شمال شرق مقاطعة  كاخيتى ،جورجيا، تحديداً فى وادى الآزانى بالقرب من سفوح جبال القوقاز الكبرى ،ولقربها من كاخيتى ومن الناحية التاريخية ،تضم كفارلى منزل المؤلف الجورجى الشهير  Ilia Chavchavadze الذى قضى حياته فيها ،وبعد وفاته تحول منزله الى متحف ومزار سياحي، الأمر الذى ادى الى زيادة شهرة المدينة لدى الزوار .

1-إلقاء نظرة داخل أعماق أنفاق النبيذ

يوجد منتج كبير أخر من النبيذ وهو “Khareba”،يتم تصنيعه وتخزينه داخل غرف انفاق قديمة تم انشائها منذ ايام الحقبة السوفياتية ،تستطيع اكتشافه من خلال سيرك داخل قاعات باردة الجو، وتذوقه لتحدد بنفسك أي أنواع النبيذ تفضل هل المصنوع على الطريقة الجورجية أم الأوروبية .

2-زيارة بحيرة إيليا

تقع هذه البحيرة العامة الصناعية على بعد 5 دقائق بالسيارة من وسط بلدة Kvareli. تشتهر بإنها منطقة ترفيهية مجهزة تجهيزاً جيداً، يمكنك أن تجرب ركوب الدراجات ،أو استئجار طوف أو قارب مجداف، والسباحة في البحيرة والنظر إلى الجبال المغطاة بالغابات … أليست الحياة رائعة.

3- اكتشف المتجعات الراقية فى مدينة كفاريلي Kvareli

يقدم منتجع بحيرة Kvareli الخدمات الفندقية الراقية كخدمات التدليك والعناية ،مع حمام  السباحة ،وركوب الدراجات، وجولات إلى أجزاء أخرى من كاخيتي. على مسافة قريبة يوجد منتجع آخر. لكنه لا يحتوى على البحيرات هناك، ولكن زوار المنتجع قد لا يحتاجون الى شىء أخر سوى فرصة تذوق النبيذ الجورجي.

4-زيارة منزل متحف Illia Chavchavadze

يمكنك عمل زيارة الى متحف المؤلف والشاعر والمؤسس لدولة جورجيا الحديثة  Illia Chavchavadze، الذى عاش في Kvareli ، متحفه يقع في منزله المتواضع، الذي يضم حديقة جميلة وبرج حجر مربع التصميم، إذا كنت تريد ان تعلم كيف كان هذا المفكر الكبير يتأمل فى المستقبل؟.. حاول  الذهاب لمنزله للرؤية لنفسك.

6-تفقد قلعة Kvareli

تقع قلعة كفارلى مباشرة على الساحة المركزية، فى مقابل مبنى محكمة العدل، الذي بني على أحدث الطرازات في السنوات الأخيرة. ومن المعروف تاريخياً عن تعرض القلعة في منتصف القرن الثامن عشر، لمحاولة زعيم قبيلة افار للاستيلاء عليها،ولكن محاولاته باءت بالفشل. حاليا، تضم القلعة داخل جدرانها … ملعب قديم لكرة القدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق