شركة الرواد العرب

اروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيا

اروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيا

السياحة في السياحة في جورجيا قبل ان نتحدث عن السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية فيها اليكم بعض المعلومات عن هذا البلد الجميل. الوجهات السياحية في جورجيا

تقع جمهورية جورجيا شمالي تركيا حيث يحدها البحر الاسود من الغرب وروسيا والشيشان من الشمال فيما تقع كل من ارمينيا واذربيجان مع تركيا في الجنوب.اروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيا

تمتاز جورجيا بطبيعتها الجبلية وغناها بالموارد المائية وجمال مناطقها الطبيعية بالاضافة الى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية العريقة.

عاصمة البلاد هي تبليسي وتعتبر الاشهر من بين مناطق السياحة في جورجيا يليها مدينة باتومي وكوتايسي وبورجومي .

قبل السفر الى جورجيا

بالنسبة الى فيزا جورجيا سياحة فيمكن الحصول عليها الكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجورجية رابط الموقع

اما مواطني دول التعاون الخليجي عامة فهم لا يحتاجون لفيزا دخول الى جورجيا

الشعب الجورجي طيب ومضياف ويكرم ضيوفه لذا انت مرحب بك متى قررت السفر الى جورجيا

بالنسبة الى اللغة المحلية في جورجيا هي الجورجية ويتحدث معظم السكان اللغة الروسية ايضاً ولن تجد صعوبة في ايجاد من يحدث الانكليزية هناك.

ماهي مواسم السياحة في جورجيا ؟

الطقس في جورجيا سياحة متنوع من المناخ شبه الاستوائي الى المتجمد ويعزى ذلك الى موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود.

تعد الاشهر ديسمبر ويناير وفبراير هي الابرد في جورجيا في حين أن شهري يوليو وأغسطس يكون الطقس فيهما دافئاً.

تعتبر أشهر الصيف افضل وقت للسفر الى جورجيا خصوصاً بالنسبة للذين يحرصون على تجنب هطول الثلوج.

السياحة في تبليسي

تبليسي العاصمة الحضارية واكبر مدن جورجيا السياحية تتمتع بطبيعة جذابة تشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز.
تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الاثرية التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد.

اهم اماكن السياحة في جورجيا تبليسي

تضم تبليسي اشهر الاماكن السياحية في جورجيا واجملها، سنطلعكم على اهم المناطق السياحية في جورجيا تبليسي التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم الى تبليسي ..الاماكن السياحية في جورجيا

السياحة في باتومي

مدينة باتومي من اجمل المناطق السياحية في جورجيا تقع جنوب غرب. البلاد في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا

تعتبر مصيف جورجيا الأول لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة الامر الذي جعلها منها عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي

اهم الاماكن السياحية في جورجيا باتومي

تشتهر باتومي بمعالمها الطبيعية الساحرة والاثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة محببة من وجهات السياحة في جورجيا

في هذا الموضوع نقدم لكم اهم الاماكن السياحية في جورجيا باتومي التي اشتهرت بها ..اقرأ الاروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيامزيد

السياحة في جورجيا

السياحة في بورجومي

مدينة بورجومي من اجمل مدن جورجيا السياحية تقع جنوب البلاد. و تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وغناها بينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء الكثيفة.

تشتهر بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز لتوفر .المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية.

اهم اماكن السياحة في جورجيا بورجومي

تعتبر بورجومي من اهم وجهات السياحة في جورجيا حيث يقصدها الكثير من .الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية

تعرف على اجمل الاماكن السياحية في جورجيا سياحة بورجومي في هذا الموضوع .

الاماكن السياحية في جورجيا سياحة

السياحة في كوتايسي

مدينة كوتايسي جورجيا سياحة ثاني اكبر مدن جورجيا مساحة ذات تاريخ قديم . يمتد الى الالفية الثانية قبل الميلاد مرورا بالعثمانيين ثم الحقبة السوفياتية

الامر الذي جعل مدينة كوتايسي جورجيا تتميز بآثارها التاريخية والدينية والثقافية . حتى وصلت الى يومنا هذا بتطور سياحي كثيف ودائم لتصبح من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا

اهم الاماكن السياحية في جورجيا كوتايسي

تضم كوتايسي معالم تاريخية وثقافية وطبيعية متميزة تسمح للسياح التجوال .  فيها بكل هدوء واخذ الكثير من الصور التذكارية المميزة

تعرف على اهم اماكن السياحة في جورجيا كوتايسي من خلال هذا الموضوع .

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

تتمتع جمهورية جورجيا بأسباب كافية لازدهار السياحة حيث موقعها المميز. عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، وقد ذاع صيتها مؤخرا كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز، فالطبيعة . الخلابة والتجارب التاريخية علاوة على أجمل المدن ليس إلا القليل مما يمكنك أن تجده في هذا البلد الجميل.

لا يمكن أن نضع قائمة بأفضل المدن للسياحة في جورجيا من دون أن نبدأ بمدينة.  تبليسي العاصمة والجوهرة العليا في البلاد، والتي دوما ما يقولون عنها “واحدة من العواصم الأكثر تفردا في أوروبا”، فالتاريخ،.  والثقافة، والهندسة المعمارية الفريدة، والبنية التحتية الحديثة، جنبا إلى جنب مع الأزقة المرصوفة بالحصى، والباحات الساحرة، والمنازل الريفية.  علاوة على الأسواق التقليدية والحصون القديمة ليست إلا جزء ضئيل مما يمكنك أن تكتشفه في كل زاوية من تلك المدينة . النابضة بالحياة، كل ذلك يجعل تبليسي في مقدمة المدن الجورجية نجاحا في السياحة.

“من يزُر جورجيا دون زيارة مدينة بورجومي فهو لم يتمتع بالسياحة في جورجيا كما.  ينبغي”، هذا ما يقوله السكان المحليين عن مدينة بورجومي الواقعة جنوب البلاد وأحد أجمل المدن في جورجيا ، حيث تتميز بالطبيعة.  الخلابة والمشاهد التي تحبس الأنفاس، علاوة على كونها وجهة مثالية للاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، ولعل أشهر.  معالمها السياحية؛ الحديقة الوطنية التي تعد من أفضل الأماكن الطبيعية للترفيه والتنزه وحتى التخييم، إلى جانب قصر.  رومانوف الذي يعود تاريخه إلى القرن 19 والذي يضم الكثير من الغرف ذات التصميم المذهل.

كما تنتظرك مدينة باتومي عزيزي المسافر على ضفاف البحر الأسود بالكثير.  من الفرص والأماكن الترفيهيه لسياحة مميزة ناهيك عن الطبيعية المذهلة، فلماذا لم تخطط لزيارة أحد أجمل المدن في جورجيا بعد؟ فهذه المدينة الجورجية التاريخية والتي تعود إلى القرن الثامن، تضم عددا من المعالم الرائعة المناسبة للأسر العربية المسافرة، بما في ذلك ساحة المدينة حيث المقاهي الفخمة وأماكن تناول الطعام المحلي، ناهيك عن الحديقة النباتية التي يرجع تاريخ بناءها.  إلى عام  1912 على مساحة 111 هكتار، والتي تضم أنواع عديد من النباتات الفريدة.اروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيا

هذا إلى جانب قلعة جونيو أبساروس ذات التصاميم المميزة، و شلال.  ماخونساتى و بحيرة نورى القريبة من الأكواريوم وملاهي الأطفال والمتنزهات المثيرة للإعجاب.

ومن أشهر الأماكن السياحية في جورجيا:

جورجيا واحدة من أجمل الدول الموجودة في أورواسيا حيث تُعد معبر بين القارتين الكبيرتين، تتميّز بطبيعتها الساحرة التي تحتوي على كل العناصر من الجبال، الهضاب، الأنهار، الآبار بالإضافة إلى معالم أثرية تاريخية تحكي عن ماضي هذه الدولة العريقة وعن أهم الأحداث التاريخية التي عَصفت بها.

تُعد جورجيا ملاذًا لعُشاق الثلوج التي تُغطي قمم الجبال والتي بدورها تجمع أنشطة مُتنوّعة، كما تضم البلاد كهوف أثرية ضاربة في القِدم هي قبلة السائحين من مُختلف أنحاء العالم، وبعد القراءة قليلًا عن السياحة في جورجيا سوف تجد أنها تجربة مُثيرة للإهتمام.

 

اين تقع جورجيا

 

افضل فنادق جورجيا

تضم جورجيا مجموعة من افضل الفنادق والمُنتجعات التي تتميّز بإطلالات مُتنوّعة مع خدمات وأنشطة عديدة، وفي المقالة التالية نُقدّم لك افضل ترشيحاتنا لفنادق جورجيا .

 

اين تقع جورجيا

 

جورجيا اين تقع على خريطة جوجل

تقع جورجيا في المركز بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، يقع على شمالها روسيا، وعلى الغرب البحر الأسود، أما من الجنوب فيحُدّها كُلاً من تركيا، أرمينيا وآذربيجان.

وفي الرابط التالي نُوّضح موقع جورجيا على خريطة جوجل

 

 

كيفية السفر إلى جورجيا

سوف تحتاج للحصول على فيزا دخول جورجيا أن تملأ استمارة إلكترونية على موقع الخارجية الجورجية، ومن ثم تقوم بطباعة الفيزا بعد حصولك عليها، تتراوح المدة الممنوحة لزوّار جورجيا بغرض السياحة ما بين 90 يوم إلى سنة.

 

المسافة بين أهم المُدن في جورجيا

بعد أن أجبنا على سؤال اين تقع جورجيا نقوم في السطور القليلة القادمة بشرح تفصيلي للمسافات التي تفصل بين أهم المدن الجورجية.

 

اين تقع تابليسي من كوتايسي

تبعد مدينة كوتايسي عن تابليسي العاصمة مسافة تُقدّر بـ 230 كيلو متر، أي نحو 3 ساعات و37 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين باتومي وزوغديدي

تبعد هاتيّن المدينتيّن عن بعضهما البعض مسافة 132 كيلو متر أي ساعتين و19 دقيقة بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين غوري وبوتي

تبعد مدينة غوري عن مدينة بوتي مسافة قدرها 244 كيلو متر، تستطيع أن تقطعهم بالسيارة خلال 3 ساعات و36 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين سامتريديا وسوخومي

تبعد هاتيّن المدينتيّن عن بعضها البعض مسافة 172 كيلو متر أي حوالي 3 ساعات بالسيارة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع باتومي من تبليسي

حيث تبعد باتومي عن العاصمة تبليسي مسافة 374 كيلو متر يُمكنك أن تقطعهم بالسيارة خلال 5 ساعات و43 كيلو متر عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال اين تقع جورجيا والمسافة بين أهم المدن الجورجية، وفي حال أن أردت معرفة المزيد عن أهم الاماكن السياحية في جورجيا ، عليك بزيارة موقعنا .. اروع الوجهات السياحية في جورجيا\السياحة في جورجيا

Text Widget

Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Donec sed odio dui. Etiam porta sem malesuada.